مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/18/2021 12:24:00 م

ما هي الطرق الطبيعية المفيدة في علاج مرض الأكزيما ؟

ما هي الطرق الطبيعية المفيدة في علاج مرض الأكزيما ؟                                                                             تصميم الصورة : ريم أبو فخر
ما هي الطرق الطبيعية المفيدة في علاج مرض الأكزيما ؟
تصميم الصورة : ريم أبو فخر

طرق طبيعية مفيدة في علاج مرض الأكزيما

إن |الأكزيما| هي مشكلة جلدية يمكن أن تسمى مرض مزمن لا يمكن التخلّص منه، ولكن يمكن التقليل من عوارضه المزعجة، اتباع خطوات العناية بالبشرة واختيار طرق علاج اكزيما الوجه. اذا كانت الحالة المرضية مزمنة جداً يجب ومن دون تفكير زيارة الطبيب الذي سيعطيك العلاجات الفعالة من أجل شفاء اكزيما الوجه، لكن في حال كانت الأعراض خفيفة يمكننا تدارك حلها في المنزل من خلال اختيار خطوات سهلة تقلل من حدّة أعراض اكزيما الوجه.

لدينا بعض الطرق الطبيعية لعلاج اكزيما الوجه :

1- طريقة علاج اكزيما الوجه من خلال العسل
يُعد العسل علاجاً طبيعياً ومفيداً لاكزيما الوجه، نظراً لتمتعه بحيويات مضادة للبكتيريا وقاتلة للفطريات، ويُستخدم بمده على الجلد وانتظار لعدة دقائق، ثم نغسله بماء دافئ قليلاً . يمكنك استخدام العسل كقناع تقشير بالطريقة التالية : نخلط كمية مساوية من العسل والسكر، ثم نوزعه على الوجه، وندلك بلطف لمدّة 10 دقائق، ثم نغسله بالماء الدافئ.

2- طريقة علاج اكزيما الوجه من خلال الأعشاب :
يُستمل زيت الزيتون البكر من أجل علاج اكزيما الوجه، وذلك لتقليل الالتهاب والحكة واحمرار الجلد، لانه يحتوي على مضادات التهابات طبيعية. ندهن البشرة بكمية ملائمة من زيت الزيتون البكر، ونغطيها بقطعة قماش نبللها بماء ساخن، ونتركها حتى تبرد، ثم نغسل الوجه بالماء البارد. أو يمكننا مد زيت الزيتون على بقع الاكزيما مرتين يومياً، ونفركه جيداً حتى تشربه البشرة .

3- طريقة علاج اكزيما الوجه من خلال قناع الليمون :
يضم الليمون مطهرات طبيعية تساهم على تفتح آثار الأكزيما، بجانب |فيتامين c| الذي يغذي تجديد خلايا الجلد، ويساعد في سرعة اختفاء آثار الأكزيما , ندهن الوجه بعصير الليمون مرتين يومياً، ثم نغسله بماء دافئ، اذا أردنا تقشير آثار الأكزيما نخلط الليمون قليلاً مع السكر، ونفرك الوجه برفق لمدة 10 دقائق، ثم نغسله .

ماهي طرق تفادي تفاقم الإصابة بإكزيما الوجه؟

في الحقيقة لا يوجد طرق لتفادي الإصابة بإكزيما الوجه لكونها |مرض جلديّ| وراثي أو مرتبط بطفرة جينية، ولكن إن كنت مصاب بالإكزيما يوجد العديد من الطرق التي يمكن أن تلجأ إليها من أجل التخفيف من حدّة الأعراض التي قد تبرز على الجلد :

  • لا نضع الأيدي على الوجه أطلاقاً أثناء غسل الأطباق أو إستخدام المنظفات والمواد الكيميائية لكي لا تنتقل هذه المواد إلى الوجه وتسبّب بأصابة احمرار البشرة، ومن الضروري ارتداء القفازات دائماً.
  • نحاول أن نبقى الوجه رطب دائماً، ويجب أن نختار الكريمات التي تضم حمض الهيالورنيك ولا يوجد في كحول والفارغة تماماً من اي مادة كيميائية تجعل حساسية الجلد عالية .
  • الاستحمام بالماء الفاتر والابتعاد عن غسيل الوجه بالماء الساخن .
  • استخدم ضمادات باردة ورطبة على الجلد للتخلص من شعور بالحكة والحريق.
  • ارتداء ملابس قطنية ناعمة مصنعة من مواد طبيعية، وتجنب البوليستر والألياف الصناعية.

هل تعانون من مرض الاكزيما ؟؟ 🥺🥺 .. شاركنا أرائك الجميلة من خلال التعليقات . .

فاطمة حمدان

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.